إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-07-2010, 05:35 PM
الصورة الرمزية حروف مبعثرة
حروف مبعثرة غير متواجد حالياً
🌹❤️أم سـيـلـيـن❤️🌹
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: ام الدنيا مصر
المشاركات: 2,884
حروف مبعثرة will become famous soon enough
أهم الأسباب المسببة لشيخوخة الجلد

أهم الأسباب المسببة لشيخوخة الجلد



القاهرة/ صحة الشخص ونمط حياته وعاداته اليومية، أحد الأسباب الخارجية التي تتسبب في شيخوخة الجلد التي تؤثر بالسلب على الشكل العام للبشرة.


لنتجنب شيخوخة البشرة علينا أن نراعي العادات التي نقوم بها، والتي تؤثر سلبيا على بشرتنا، وإليكم أكثر عادات تسهم بشدة في شيخوخة الجلد:

دخان السجائر: إن كنت تدخن أو تقضي بعض الوقت مع الأشخاص المدخنين، فإن الدخان نفسه سيؤثر على بشرتك بالسلب، وقد أظهرت الدراسات أن التعرض لدخان السجائر قد يعمل على زيادة التجاعيد بشكل كبير، ويعمل أيضاً على جفاف الجلد.


التعرض للشمس: التعرض لأشعة الشمس يعرض الجلد للشيخوخة بصورة كبيرة جداً، فالجلد الذي لا يتعرض لوقاية من أشعة الشمس فإن مظهره يصبح سيئا للغاية، والنمش يمكن أن يظهر على هيئة بقع بنية اللون من تأثير أشعة الشمس أيضاً، ويعرض الجلد أيضاً للجفاف مما يزيد من نسبة الإصابة بسرطان الجلد، وزيادة التجاعيد وذلك بسب أشعة الشمس.


عدم ممارسة الرياضة: إن البقاء دون ممارسة أي رياضة يعمل بشكل كبير على شيخوخة الجلد،حيث إن ممارسة الرياضة تعمل على تدفق الدم في أنسجة الجلد مما يساعد على حيويتها، لذلك يقول المتخصصون أن ممارسة الرياضة جزء أساسي وهام جداً من برنامج الحفاظ على البشرة وحمايتها من الشيخوخة.


التعرض للطقس البارد: تسهم الرياح الباردة ودرجات الحرارة المنخفضة في زيادة خطورة شيخوخة الجلد، عن طريق العمل على جفافه، لذلك يجب الحرص على استخدام مرطب جيد عند الخروج في جو شديد البرودة.
الضغط النفسي: يجب أن تعرف أن كثرة العبوس تعمل على التأثير بالسلب على البشرة وتزيد من شيخوختها، فاستمرار العبوس يعمل على تعود عضلات الوجه على هذا الأمر.

قلة النوم: قلة النوم تعمل على الشعور بالتعب، إضافة إلى أن ذلك يؤدي إلى ظهور هالات سوداء تحت العين وحولها، وقد أظهرت الأبحاث أن أفضل معدل نوم للبالغين يتراوح بين 7-9 ساعات، إضافة إلى أنه يجب الحد من الكافين أيضاً، ويجب تجنب الأكل قبل النوم بحوالي ساعتين، لذلك فإن كنت تواجه مشاكل في النوم فيجب أن تحافظ على الرعاية الصحية الخاصة بك.
__________________

مهمـآ نحكى بنسيب جوآنا شوية حـآجـآت ..

مع آن الحـآجـآت دى هى بتبقى أصل " آلـوجع "




رد مع اقتباس
إضافة رد


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10 Beta 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
حميع الخقوق محفوظة © لـ منتديات العاشق 2009 - 2022